.

الأثنين, 28 أكتوبر 2019 09:12 صباحًا 0 87 0
بحضور وفود من 140 دولة.. الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
بحضور وفود من 140 دولة.. الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
بحضور وفود من 140 دولة.. الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
بحضور وفود من 140 دولة.. الرئيس السيسى يفتتح اليوم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
 
      يفتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC والذي ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات خلال الفترة من 28 أكتوبر إلي 22 نوفمبر 2019، بشرم الشيخ.
وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتعمرو طلعت، إن المؤتمر الذي يعقد بحضور ورعاية الرئيس السيسى،  يبعث برسائل قوية، تتعلق بادراك مجتمع الاتصالات العالمي، لدور مصر وتقديرا لمكانتها في هذا المجال والخبرات التي يضمها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو ما حدا بالاتحاد الدولي للإتصالات، أن يستجيب للدعوة التي عبر عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى حين التقى برئيس الاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو لاستضافة مصر هذا المؤتمر المهم.
      وكشف الدكتور عمرو طلعت أن الاتحاد الدولي للاتصالات تلقى دعوات من جهات ودول كثيرة ولكنه لبى دعوة الرئيس، تقديرًا لدور مصر وعرفانًا بالقدرات والخبرات المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات". وأضاف الوزير أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لم ينعقذ خارج جنيف مقر الاتحاد الدولي لإتصالات منذ 20 عامًا حيث كان من المعتاد أن ينعقد بمقر الاتحاد، ولكن الأخير وافق على تلبية دعوة مصر على الرغم من أن هناك دولا أبدت اعتراضًا. وتفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قاعة المؤتمرات الرئيسية بشرم الشيخ والتي من المقرر لها أن تستضيف فعاليات المؤتمر للوقوف على كافة الاستعدادات التي انتهت منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.
     وتفقد وزير الداخلية الاستعدادات الامنية بنطاق مدينة شرم الشيخ والتجهيزات والاستعدادات التى اتخذتها الأجهزة الأمنية لتأمين فعاليات المؤتمر. كما تفقد الوزير عددا من نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية والارتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع والنقاط الحاكمة بنطاق المدينة، واطلع على عناصر خطط ومحاور تأمين الوفود المشاركة، كما اطمأن على كفاءة وفاعلية نطاقات التأمين وما تحققه من معدلات لإحكام السيطرة الأمنية على محاور ومنافذ المدينة. ووجه وزير الداخلية باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء، وخاصةً مدينة شرم الشيخ ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركةٍ، كما وجه الوزير القيادات الأمنية بالمتابعة المستمرة للقوات، وتوفير كل الإمكانيات والتجهيزات التى تكفل لهم تنفيذ مهامهم بكفاءة.

     وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق بين رجال القوات المسلحة والشرطة لتأمين فعاليات المؤتمر، مشيراً إلى أن ما شهده من انضباط في الأداء الأمني والروح المعنوية المرتفعة للقوات، يؤكد أن رجال الشرطة لا يألون جهداً فى تحمل مسؤولياتهم الوطنية، انطلاقاً من حرصهم على أن تعكس فعاليات المؤتمر الوجه الحضارى للدولة المصرية.

     وتستضيف مدينة شرم الشيخبمحافظة جنوب سيناء المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي ينظمهالاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر 2019، ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل. وتقوم الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، وسوف ترأس مصر هذا المؤتمر العالمي بصفتها الدولة المستضيفة.
      ويتناول المؤتمر يتناول عددًا من القضايا التى تشغل المجتمع الدولى وليس مجتمع الاتصالات فقط، منها مناقشة منظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية كما يناقش تقنية الجيل الخامس والحيز الترددى الذى ستشغله وبعض موضوعات هامة أخرى وإصدار وثيقة هامة فى هذا الشأن.
    ويقرالمؤتمر اتفاقية دولية يتم تسميتها باسم وثيقة شرم الشيخ 2019 ستتضمن تحديد الترددات الخاصة بتقنية الجيل الخامس لكل دول العالم وخدمات الاتصالات الخاصة بالأقمار الصناعية وتقنيات الراديو ومعايير الهواتف الذكية والأجهزة التقنية أيضا التى تعمل عبر 5G والترددات والمحطات اللازمة للخدمة.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة