،
الأثنين, 02 ديسمبر 2019 06:35 مساءً 0 85 0
"اورنچ" تعرض أحدث تكنولوجيا الخدمات الرقمية وحلول المدن الذكية في جناحها بمعرض cairo ict

تشارك اورنچ، أسرع شبكة في مصر، في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2019 في دورته الثالثة والعشرين الذي تقام فعالياته في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.ويعد المعرض هذا العام المنصة الأبرز الذي تعرض فيها "اورنچ مصر" أحدث الحلول والخدمات المتطورة تماشياً مع خطط الدولة التوسعية حيث تعتزم اورنچ تسليط الضوء على أحدث ما وصلت اليه تكنولوجيا الاتصالات الرقمية ونقل البيانات من خلال أحدث خدماتها المالية وحلولها للمدن الذكية وإمكاناتها المتطورة في خدمات الاتصالات المتقدمة والمتكاملة.

وقد شهد عام 2019 إعلان "اورنچ مصر" عن تقديم خدمات جديدة متعددة في إطار دعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، كما أبرمت الشركة عدة اتفاقات وبروتوكولات تعاون وبدأت تنفيذها مع وزارات الاتصالات والتضامن الاجتماعي وغيرها من الجهات الحكومية والشركات الكبرى.

حلول المدن الذكية

تمثل المواصلات والتكدس المروري مشكلتين رئيسيتين تعمل الدولة على إيجاد حلول لهما بصفة مستمرة. ولذا فقد سلطت اورنچ هذا العام خلال معرض  Cairo ICT 2019 الضوء على هذا القطاع من خلال عدد من الحلول الذكية التي توضح كيفية امكانية تطويع التكنولوجيا لخدمة هذا المجال والذي يعد احد الركائز الأساسية لقيام المدن الذكية المتطورة.

وتقدم اورنچ خلال معرض Cairo ICT 2019  بالتعاون مع شركائها في مجال تكنولوجيا المدن الذكية وبالأخص مجال المواصلات الذكية الحلول الأتية: 
• أماكن الانتظار الذكي للمركبات وتمنح هذه الباقة حلولا متعددة للمدن والقائمين عليها إمكانيات غير مسبوقة حيث تسمح لهم بمتابعة أماكن انتظار المركبات المتاحة كل لحظة على مستوى المدينة وكذلك إمكانية إتاحة الخدمة للمواطنين عبر تطبيق خاص يوضح الأماكن الشاغرة بمناطق الانتظار المختلفة بالإضافة إلى بث تلك المعلومات على شاشات إلكترونية بالطرق.
• حلول البوابات الذكية التي تمنح المواطنين طريقة سهلة لاستخدامها حيث يتم التحكم فيها عن طريق الهواتف المحمولة بدلا من الكروت المخصصة.
• شاشات عرض حالة المرور التي توفر متابعة حية لحالة المرور مما يسمح بتفادي أماكن التكدس المرورى بإظهار طرق بديلة.
وفي ذات السياق قامت اورنچ بالتوقيع على مذكرة تفاهم لتكوين تحالفا تترأسه الهيئة العربية للتصنيع يشارك به عدد من الشركات المتخصصة في مجال النقل والمواصلات على رأسهم شركة مواصلات مصر.

ويهدف التحالف إلى تقديم المنصة المتكاملة لحلول النقل الجماعي الذكي بجمهورية مصر العربية.

حلول وخدمات الشمول المالي والتحول الرقمي:

انطلاقا من حرصهما على دعم اتجاه الدولة في التحول الرقمي والشمول المالي وإتاحة خدمات دفع إلكترونية لتخفيف العبء عن المواطنين، وحرصت شركة اورنچ مصر على التعاون مع شركة تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" لتقديم مجموعة من خدمات الدفع والتحصيل للخدمات الحكومية من خلال خدمة "اورنچ كاش" وبالشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني لإتاحة دفع مصروفات الجامعات، ودفع أقساط الإسكان الاجتماعي، ودفع فواتير الكهرباء، وسداد فواتير المياه، وفواتير الغاز الطبيعي وتحصيل قيمة الخدمات الحكومية ممثلة في تحصيل الضرائب العقارية.

 كما تعلن اورنچ خلال المعرض عن توسعها في تقديم خدماتها المالية بالتعاون مع شركة "فوري" لتكنولوجيا المعلومات والمدفوعات الالكترونية عبر تقديم أكثر من 300 خدمة جديدة يمكن دفعها بشكل سهل وآمن في أي وقت مثل اشتراكات نوادي، اشتراكات النقابات، حجز العيادات والمستشفيات، أقساط التأمين والقروض، تذاكر السفر والسينما، تبرعات، ومدفوعات اونلاين.

 ولم تقتصر المفاجآت التي تقدمها اورنچ علي ذلك فحسب، بل تعلن أيضاً انها اول مشغل اتصالات سوف يطلق خدمة التحصيل الالكتروني للتجار عن طريق رمز الـ "QR code" باستخدام الهاتف المحمول وذلك بالتعاون مع شبكة ميزة لتمكين تجار "اورنچ كاش" من قبول المدفوعات من مختلف عملاء المحافظ الالكترونية في مصر.

وتتيح الخدمة الجديدة لعملاء "اورنچ كاش" القيام بشراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول للمساهمة في دعم جهود البنك المركزي المصري لنشر خدمات الهاتف المحمول مما له أثر إيجابي على تقليل المعاملات النقدية للوصول إلى مجتمع غير نقدي.

حلول رواد الأعمال والشركات الناشئة

وعلي هامش فعاليات المعرض، وايماناً منها بأهمية تطويع التكنولوجيا والحلول التقنية الحديثة لتطوير أعمال الشركات الناشئة التي تلعب دوراً حيوياً في دفع نمو الاقتصاد المصري، تعرض اورنچ أحدث حلولها لدعم رواد الأعمال ورفع كفاءة المؤسسات والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة من خلال إطلاق حلول "Business Pro" المتكاملة.

وقد تم تصميم حلول "Business Pro" لتوفير أفضل سبل الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال وتمكينهم من بدء وتطوير المشروعات المختلفة ومنحهم بصمة فريدة من نوعها تميزها بين المنافسين من خلال توفير كافة تقنيات الاتصال الأساسية للصوت والبيانات مع مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية في ذات القطاع بالإضافة الي الحصول على عدة خدمات تقنية أخري تساعد الشركات على التحول الرقمي، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر حلول وخدمات التواصل مع العملاء من خلال برامج التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل النصية الذكية، بالإضافة الى خدمة إدارة الشركة التي توفر الأدوات اللازمة لتخزين واستعادة المعلومات بطريقة آمنة وسريعة من خلال خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها اورنچ. هذا بالإضافة الي خدمات التأمين التي توفر حلول بسيطة من خدمات كاميرات المراقبة وخدمات التتبع التي تتميز بها اورنچ.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة