،
الثلاثاء, 03 ديسمبر 2019 00:27 مساءً 0 419 0
وزير البترول فى كايرو آى سى تى: التحول الرقمي أساس تطوير وتحديث قطاع البترول
وزير البترول فى كايرو آى سى تى: التحول الرقمي أساس تطوير وتحديث قطاع البترول
وزير البترول فى كايرو آى سى تى: التحول الرقمي أساس تطوير وتحديث قطاع البترول

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر قطعت شوطاً كبيرا في الإصلاح الاقتصادي وإجراء إصلاحات هيكلية في مختلف القطاعات ساهمت في تحسن المؤشرات الاقتصادية والتصنيف الائتماني لمصر، ولا سيما في إطار تنفيذ برنامج مصري شامل للإصلاح الاقتصادي في إطار استراتيجية مصر 2030 بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية من خلال عدد من المشروعات التنموية العملاقة.

جاء ذلك خلال كلمته أمام جلسة حوارية بعنوان "التحول الرقمي في صناعة البترول والغاز"، ضمن فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2019، المنعقد حالياً تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الملا أن الوزارة في إطار مواكبة استراتيجية "مصر 2030" للتنمية المستدامة فقد قطعت خطوات كبيرة في تنفيذ استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث القطاع برؤية موحدة تهدف إلى تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية، للمساهمة في التنمية المستدامة لمصر، وتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز، انطلاقاً من مسئولية القطاع في تنفيذ رؤى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الجارية، ودوره كلاعب أساسي في تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأوضح أن مشروع تطوير وتحديث القطاع يستهدف تنفيذ إصلاحات مهمة في كل مجالات صناعة البترول ومواكبة التقدم التكنولوجي المستمر في هذه الصناعة، ودعم التحول الرقمي، وأن يصبح قطاع البترول نموذجاً يحتذى به في التطوير والتحديث وتخريج القيادات.

وأشار إلى أن هذا المشروع الطموح راعى طبيعة قطاع البترول الفريدة واعتماده بشكل أساسي على استخدام أحدث التقنيات في أنشطته المختلفة، ولذلك حرصت الوزارة على إعداد وتنفيذ برنامج مختص بإنشاء منظومة رقمية

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة